جامعة تعز

كلمة العميد

تاريخ الإضافة : 10-10-2018



 

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،،

في إطار اهتمام الدولة بمجال الحاسبات وتقنية المعلومات٬ واستجابة للتطورات السريعة المتلاحقة والتي يشهدها عالمنا في هذا المجال، تم انشاء كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالتربة بموجب قرار رئيس الجامعة رقم (16) لسنة 2011م الخاص بإنشاء فرع الجامعة بالتربة وكلياته.

 

وقد وضعت الكلية أهدافا طموحة لخدمة الخطة التنموية للوطن وذلك بتقديم كل ما هو مميز من معرفة وخبرات ومهارات لإخراج وإنتاج متخصصين ذوي كفاءة عالية وجودة عالمية، مصقولة أكاديمياً وعلمياً وعملياً وقادرة على بناء وطنا الحبيب وخدمة المجتمع المحلي والإقليمي وذلك بمساعدة ومساندة كوكبة متميزة من الكادر الأكاديمي المتخصص في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات والبارع في ربط العلوم الحديثة مع التطبيقات العملية، والذي كرس جهوده ومساعيه لترجمة أهداف واستراتيجيات الكلية وتطلعاتها لخطىً عملية ملموسة على أرض الواقع.

 

بدأت الكلية ومنذ إنشاءها سنة 2011م بفتح برنامج البكالوريوس في علوم الحاسوب ونظراً لتوجه الجامعة لتشجيع البرامج والأقسام النوعية الجديدة٬ فقد قامت الكلية بتصميم وإنشاء برنامج للبكالوريوس في تقنية المعلومات تم تقديمه للجامعة لاعتماده وسيتم البدء بتنفيذه من العام الجامعي القادم (2019/2020م) ان شاء الله.

 

وفي إطار تعزيز التواصل مع الكلية، نسعى في الأشهر القادمة الى إنشاء موقع إلكتروني متميز ينشر باستمرار كل الفعاليات والأخبار المتعلقة بالكلية ويعطي فكرة عن نشاطاتها وانجازاتها وليكون حلقه الوصل بين الكلية وطلابها من جهة والعالم الخارجي من جهة أخرى.

 

وختاماً أدعوكم للتواصل معنا بآرائكم ومقترحاتكم سائلاً الله عزوجل أن يحقق الآمال التي يصبوا إليها الجميع نحو مستقبل مشرق وزاهر.


                                                                                               دكتور/ عبدالله محمد عبده علي جعفر